لحظات الانتظار املأها بالاستغفار

قوائم الموقع

عن الموقع

28 ديسمبر، 2015 3012 عدد الزوار
Share on Google+Email this to someoneTweet about this on TwitterShare on LinkedInShare on Facebook

هذا الموقع خاص بالرقية والطب النبوي على منهج أهل السنة والجماعة، والهدف من إنشائه افتقار الساحة العنكبوتية لمواقع العلاج الشرعي الصحيح والهادف لإفادة الفرد والمجتمع في هذا الباب. وهو يتضمن تعريفات بالأمراض الروحية والطب النبوي وطرق التداوي وأقسام صوتية ومرئية تعليمية ومقروءة؛ ليستفيد منها طالب العلاج الشرعي وطالب الرقية الذي يريد أن يتعلم هذا العلم الجليل وأسأل الله العلي القدير أن يجعل عملنا خالصًا لوجهه الكريم.

أهداف الموقع:

1- إثراء الساحة العنكبوتية الممتلئة بمواقع السحر والسحرة بمعلومات صحيحة عن التداوي بالطب النبوي للعلاج الشرعي الصحيح وفضح مواقع السحر والدجل وتوضيح الحقائق.

2- تلبية احتياجات زوار الموقع عبر الاستفادة من المواد السمعية والمرئية والمقروءة والتواصل عبر البريد للاستشارات وفق منهجيّة وموضوعيّة.

3- أن يكون مرجعًا لكل طالب علم في الرقية وكل مريض يبحث عن التداوي بنفسه.

4- إقامة الدورات العامة والخاصة سواء للمرضى أوالرقاة.

5- إيجاد البديل الشرعي وتحذير الفرد والمجتمع من الوقوع في الشرك وتعليمهم التوحيد.

6- الترجمة إلى لغات قدر الاستطاعة.

7- التعاون مع بعض المواقع وبعض الرقاة الشرعيين من بلدان مختلفة في توجيه وعلاج المرضى وتبادل النصائح والخبرات.

8- بناء موسوعة من مكتبة متخصصة تشمل على الآتي:

أ- المكتبة الصوتية ومكتبة الآيات:

المكتبة الصوتية:

تشمل على مقاطع رقية بعناوين عربية وأخرى باللغة الانجليزية؛ تسهيلاً على المريض والراقي الذي يريد الاستماع لآيات الرقية بالإضافة إلى قسم في الصوتيات يحتوي على صوتيات متنوّعة.

مكتبة للآيات:

بينما مكتبة للآيات تم تخصيصها بـ 3 طرق لقراءة الآيات:

صفحة ويب عادية، وأخرى كتب إلكترونية بصيغة PDF تشمل على الآيات بالرسم العثماني متوفّرة على نسختين:

أحدها جاهزة للطباعة والأخرى للعرض على الكمبيوتر أو الأجهزة الذكية حتى لا تُرهِق القارئ أثناء القراءة.

ب- المكتبة المقروءة:

عبارة عن كتب إلكترونية تحتوي على مواضيع متنوّعة في الرقية الشرعية والتداوي والذب عن ما ينشر من دجل وتلاعب على الناس.

ج- موسوعة الصور:

التي تجدها في (معرض الصور) وتهدف إلى تنوير المسلمين لشيء من فضائح المشعوذين والسحرة وبعض الأمور التي يفعلها المسلم وتوقِعُه في الشرك الأصغر أو الأكبر.

د- المكتبة المرئية:

سلسلة من المقاطع المرئية المتنوّعة تأخذ بيد المريض والباحث في الرقية وكل مسلم ومسلمة فهي تحمل العديد من المقاطع التعليمية لطرق فك الأسحار وتعليم الرقية الشرعية الصحيحة على ضوء الكتاب والسنة والعديد من الدروس المتنوّعة.

هـ – مكتبة الفتاوى:

تتناول استفسارات المرضى والرقاة في مواضيع تتعلق بالرقية الشرعية والتداوي.

و – مكتبة الخطب والدروس:

تشمل على دروس وخطب الجمعة والعيدين التي ألقاها الشيخ صوتية (مع إمكانية تحميلها والاستماع إليها دون الحاجة إلى الاتصال بالانترنت) ومكتوبة مفرّغة للاستفادة منها.

ز- مكتبة الأدعية:

بها العديد من الأدعية ويمكن تصفّحها على الويب وكذلك تحميلها ككتاب إلكتروني؛ ليتعلّم كلاً من المريض والراقي كيف يدعو ويطلب العون من الله في الاستشفاء بالدعاء بالكلام الطيّب المباح.

4- إنشاء قسم متخصص للمريض يجد فيه ما يتقوّى به نفسيًّا ومعنويًّا وما يعينه على الصبر في التداوي في واحة المريض، وأخرى للقصص والعبر ممن وقفنا عليها بأنفسنا أو من الثقاة ليرى كلاً من الراقي والمريض عاقبة الصبر والرقية والتداوي.

5- وضع زاوية خاصة بالمناقشات والردود للمواضيع التي يكثُر الجدل فيها في الرقية والعلاج توضيحًا وبيانًا بالأدلة الشرعيّة وأقوال أهل العلم وفق منهج رصين أصيل.

6- اهتمامًا بطرق التداوي الشرعيّة والمباحة خُصِّصَ ركن للتداوي والعلاج المباح بالطب النبوي والطب البديل والمحظور التداوي به.

7- طرح كل ما يهُم الرقية والرقاة من رقية ورقاة شرعيِّين وغير شرعيِّين للكشف عن المدلسين والدجالين فلا يقع المريض فريسة سهلة بين أيديهم.

8- زاوية مخصصة لمقالات تم تناولها في مواضيع ومجالات متنوّعة تنصبّ الغاية منها لتثقيف الناس بالرقية وعلومها وبعضها في الدعوة إلى الله والصبر والاحتساب.

9- تم وضع تعريف بالموقع باللغة الإنجليزية للأخوة الذين يتحدثوا بغير العربية نوجههم من خلالها لطرق التداوي ولبعض المواقع التي تعينهم في العلاج بالرقية About site.

10- تناسق متكامل بين الموضوعات والطرح الجيّد بأسلوب متميّز وسهل ميسّر في متناول الجميع.

ساهم معنا:

الفريق التطوّعي:

يدًا بيد نتعاون لكل ما يساهم في نشر علوم الرقية وبدعمكم نرتقي، يمكنك الانضمام إلى الفريق التطوعي للموقع بالمساهمة في نشرعلوم الرقية ودعمه في عدة مجالات:

– ترجمة مؤلفات الشيخ إلى لغات متعددة: انجليزية – فرنسية – ألبانية وغيرها.

– ترجمة مقاطع الفيديو إلى لغات أخرى.

– ترجمة محتوى الموقع إلى اللغة الانجليزية والفرنسية.

– إعداد التصاميم والمونتاج.

ما ذكرته هنا ما هي إلا أمثلة ويمكنكم وضع إمكانياتكم للاستفادة منها في علوم الرقية الشرعية والطب النبويّ.

فإذا كنت ممن يرغب في التطوّع معنا ومشاركتنا الأجر في أي من الأعمال المبيّنة أعلاه يمكنك مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي:

alroqyaacademy@gmail.com