لحظات الانتظار املأها بالاستغفار

قوائم الموقع

أخطاء الأطباء تقتل 98 ألفًا

1 يوليو، 2016 1325 عدد الزوار
Share on Google+Email this to someoneTweet about this on TwitterShare on LinkedInShare on Facebook

أخطاء الأطباء تقتل98 ألفًا سنويًّا في أمريكا هذه إحصائية من الإحصائيات فاضرب إن شئت واحسب كم من البشر يموتون بسبب الأخطاء الطبية وكم الذين ماتوا بسبب الرقية الشرعية ؟
جنيف-(اف ب) الجمعة 15 صفر 1421هـ / 19 مايو 2000 م
أعلنت وزيرة الصحة الأميركية دونا شلالا أن حوالي 98 ألف شخص يُتَوفَّون سنويًّا في الولايات المتحدة نتيجة الأخطاء الطبية التي تعتبر ثامن سبب للوفيات فيها.
وقالت شلالا خلال ندوة منعقدة في جنيف في إطار الجمعية الصحية العالمية، أعلى هيئة في منظمة الصحة العالمية، إن “صانعي السيارات لا يسمحون بهذه النسبة من الأخطاء الطبية التي نرتكبها”.
وأضافت “يجب أن تشكل هذه القضية وسيلة لتحسين مستوى العناية الصحية عمومًا” موضحة أن الولايات المتحدة بدأت بتطبيق خطة هدفها تحسين العناية الصحية لتقلل الأخطاء الطبية التي يمكن أن تشمل حالات لمرضى أعطوا أدوية غير مواتية.
ويفيد تقرير لمعهد الطب أن أقل التقديرات الخاصة بالأخطاء الطبية تفوق معدلات الوفيات السنوية بسرطان الثدي أو الإيدز في الولايات المتحدة.
وقال مدير الوكالة الأميركية للأبحاث وتحسين الرعاية الصحية جون ايزنبرغ: “إنه بالرغم من أن الولايات المتحدة تقدم أفضل عناية صحية في العالم، فإن مستوى الأخطاء الطبية فيها مرتفع بصورة غير مقبولة بتاتًا”.
وقالت شلالا إن بلادها مستعدة للتعاون عبر منظمة الصحة العالمية مع الدول الأخرى الراغبة في تقليل الأخطاء الطبية